اليمن: إنجاز 70-80 % من خطة هيكلة القوات المسلحة

اليمن: إنجاز 70-80 % من خطة هيكلة القوات المسلحة
المصدر: صنعاء- (خاص) من عبداللاه سُميح

قال رئيس فريق إعادة هيكلة القوات المسلحة اليمنية العميد الركن ناصر الحربي إن الفريق بالاشتراك مع الفرق الاختصاصية المساعدة أنجز ما بين 70 – 80 % من مشاريع القوانين والأنظمة واللوائح المتعلقة بإعادة تنظيم وهيكلة القوات المسلحة.

وأشار في اجتماع مشترك مع الخبراء العسكريين الأردنيين بالعاصمة اليمنية صنعاء عقد الأربعاء، إلى أن الفريق وضع رؤية شاملة للتحول الاستراتيجي للقوات المسلحة للهياكل الجديدة التي تتضمن الأهداف والأسس والمهام والآليات الإشرافية والتنفيذية لاستكمال عملية التحول.

وأكد الحربي أن كافة مخرجات الهيكلة التي تم إنجازها ستتبلور في الواقع العملي وفي الميدان بما يحقق وحدة وتماسك وكفاءة وفاعلية وحدات القوات المسلحة وبناءها بناء نوعيا واحترافيا.

وناقش الاجتماع الرؤية الإستراتيجية الخاصة بآلية انتقال القوات المسلحة إلى الهياكل الجديدة وفقا للخطة الزمنية المحددة وبما يضمن جدية وفاعلية الخطوات العملية للانتقال بمخرجات الهيكلة إلى الواقع العملي لوحدات القوات المسلحة وبكل ما يعزز من أدائها وتماسكها و جاهزيتها القتالية العالية.

وأقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عددا من أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح المسيطرين على قوات الجيش والأمن في إطار سعيه لإصلاح المؤسسة العسكرية.

من جانب آخر، وضعت وزارة الداخلية اليمنية خطة أمنية وقائية لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة تشمل عددا من التدابير والإجراءات لمنع حدوث أي خروقات أمنية خاصة في أمانة العاصمة صنعاء.

وشددت الداخلية من إجراءات الحماية على المرافق والمنشئات الحكومية والمقرات الأمنية والمعسكرات، إلى جوار تفعيل دور التحريات ونشر أفرادها بشكل واسع لرصد أي تحركات للعناصر المشبوهة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث