مقتل 5 جنود في هجوم على الجيش اليمني بحضرموت

مقتل 5 جنود في هجوم على الجيش اليمني بحضرموت

صنعاء – أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل خمسة من عناصر الجيش أحدهم ضابط في الهجوم الذي شنه مجهولون، عصر اليوم الجمعة، على نقطة تفتيش عسكرية في محافظة حضرموت، جنوبي اليمن.

ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، عن مصدر عسكري رفيع (لم يسمه) في المنطقة العسكرية الأولى، قوله إن مقاتلي اللواء 37 مدرع في منطقة القطن بحضرموت تصدوا لما وصفه بـ”عمل إجرامي قامت به عناصر إرهابية على نقطة تفتيش”، مشيرا إلى أن عددا من المهاجمين سقطوا قتلى وجرحى (لم يحدد عددهم)، فيما لاذ آخرون بالفرار.

وأضاف المصدر أن الهجوم تسبب في “مقتل خمسة من منتسبي الجيش أحدهم ضابط، (دون تحديد رتب بقية القتلى)، فضلا عن إصابة اثنين آخرين”.

ولم يوضح المصدر مزيد من التفاصيل عن طبيعة الأسلحة المستخدمة في الهجوم.

وكان شهود عيان قالوا في وقت سابق اليوم إن الهجوم ذاته أسفر عن مقتل 5 جنود واختطاف اثنين آخرين، وهو ما تطابق إلى حد كبير مع ما أعلنته وزارة الدفاع اليمنية.

وحتى الساعة 16:08 تغ لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، غير أن عددا من النقاط والمواقع العسكرية في حضرموت تعرضت مؤخرا، لهجمات مسلحة معظمها من عناصر تنظيم القاعدة الذي يخوض منذ قرابة ثلاثة أعوام مواجهات متقطعة مع الجيش والأمن خلفت مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

ويشهد اليمن حالة اضطراب أمني تصاحبها عمليات اغتيال لمسؤولين حكوميين وضباط بالجيش والشرطة وشخصيات بارزة، تتهم السلطات تنظيم القاعدة بالوقوف وراء معظمها.

ويعتبر التحدي الأمني في عام 2014 من أبرز التحديات التي تواجه اليمن، الذي شهد خلال العام الماضي أعمال عنف وتفجيرات واغتيالات واشتباكات قبلية بشكل شبه يومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث