القربي: السعودية صاحبة حق بوضع الإخوان في قائمة الارهاب

القربي: السعودية صاحبة حق بوضع الإخوان في قائمة الارهاب
المصدر: صنعاء- (خاص) من أحمد الصباحي

أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي أن اليمن تأسف للتوتر الحاصل بسحب سفراء ثلاث دول خليجية من الدوحة ، معتبراً أن اليمن جزءاً في التجمع الخليجي حتى لو لم تكن عضواً فيه، لأن المصير واحد في الجزيرة العربية.

وأوضح القربي أن اليمن تأسف لأي توتر في علاقات عربية –عربية، ودول التعاون دول شقيقة لليمن، مشيراً إلى أن هذا التوتر قد يتيح فرصة من جديد لدول الخليج لكي يضبطوا مسار المجلس في ظل التحديات.

وقال القربي”أرجوا أن لا تؤثر الأزمة الخليجية على أعمال القمة العربية المقررة في الكويت الشهر الجاري، ونأمل أن يتمكن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بحكمته أن يقوم بدور فاعل لترميم هذه الخلافات”.

وفي رده على سؤال حول إعلان السعودية لجماعة الإخوان المسلمين وجماعات أخرى تنظيمات ارهابية قال القربي: “أعتقد أن كل دولة تجد مجموعات تهدد أمنها واستقرارها وتقوم بأعمال ارهابية من حقها أن تضعها في قائمة الارهاب، كما هو الأمر على المستوى الدولي”.

ولفت القربي إلى أن الجامعة العربية رغم ما حدث فيها من تطور، إلا أنها تحتاج إلى مراجعة للعمل العربي المشترك، مشدداً بأن العرب من المحيط إلى الخليج لن يشهدوا أي استقرار إلا باستقرار مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث