جامعة إماراتية في اليمن بتكلفة 20 مليون دولار

جامعة إماراتية في اليمن بتكلفة 20 مليون دولار
المصدر: صنعاء - (خاص) من أحمد الصباحي

تفقد وزير التعليم العالي والتدريب المهني اليمني المهندس هشام شرف مشروع الجامعة الإماراتية الدولية التي تم انشائها في اليمن برأس مال خليجي إماراتي بتكلفة تتجاوز 20 مليون دولار أمريكي.

وقال الوزير شرف خلال تفقده مشروع الجامعة: “اليمن بحاجة لمثل هذه المشاريع الرائدة التي تستهدف بناء الإنسان اليمني”، مؤكداً على أهمية استقطاب مشاريع عربية وأجنبية جادة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

واعتبر أن اقدام مستثمرين إماراتيين على إنشاء مثل هذه المشاريع في هذه الظروف التي يعيشها اليمن، يجسد عمق العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتمثل مساهمة فاعلة في دعم جهود التنمية في اليمن.

وأبدى الوزير استعداد الوزارة على توفير كافة جوانب الدعم والتسهيلات للمشاريع العلمية النوعية الهادفة إلى دعم جهود التنمية البشرية في اليمن.

وعبر عن ارتياحه واعجابه بما شاهده من بنية تحتية متطورة للمعامل والمختبرات والكادر البشري المؤهل الذي يجعل من هذه الجامعة إضافة نوعية ونموذجية لمؤسسات التعليم العالي في اليمن.

بدوره اعتبر سلطان عبيد الشائع رئيس مجلس أمناء الجامعة الإماراتية الدولية أن الجامعة لن تكون رقماً يضاف إلى الأرقام الموجودة، وإنما إضافة نوعية حقيقية لمؤسسات التعليم العالي في اليمن.

وأشار الشائع إلى حرص الجامعة على تدريس العديد من الاختصاصات النادرة والمواكبة لاحتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية.

وأشاد أيضاً الشائع بما قدمته الحكومة اليمنية ووزارة التعليم العالي من تسهيلات كبيرة لكي يخرج هذا المشروع إلى النور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث