رئيس الوزراء اليمني يحظى بميدالية “مهاتما غاندي”

رئيس الوزراء اليمني يحظى بميدالية “مهاتما غاندي”
المصدر: صنعاء- (خاص) من أحمد الصباحي

منحت مجموعة دول الـ 77 والصين، الأربعاء، خلال احتفال خاص، رئيس مجلس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة، ميدالية “مهاتما غاندي”، تقديرا لجهوده السلمية في بناء الدولة المدنية الحديثة، والمساهمة في تأسيس مثال للشراكة والحوار والديمقراطية والمواطنة المتساوية، إضافة إلى قيادته حكومة المرحلة الانتقالية في اليمن.

وأعرب باسندوة عن سعادته بتسلم الجائزة، معتبرا ذلك “تكريما لكل أعضاء حكومة الوفاق الوطني الذين عملوا بروح الفريق الواحد خلال فترة حرجة من تاريخ الوطن”.

وقدم شكره لمجموعة دول الـ 77 والصين على هذا التكريم، معربا عن تقديره لجهود رئيس دورتها الحالية.

وقال باسندورة إن “حكومة الوفاق الوطني تحملت مسؤولية كبيرة في ظل ظروف صعبة يعلمها الجميع، مما جعلها محل تقدير واحترام الكثيرين على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية”.

ولفت إلى أن “معاناة الناس في ظل هذه الظروف هي محل إدراك وتفهم من الحكومة، التي تعمل بكل جهدها -رغم الظروف المالية والاقتصادية الصعبة- على إيجاد الحلول لمعاناة الشعب اليمني”.

من جهته عبر المندوب الدائم لليمن لدى اليونسكو رئيس مجموعة دول الـ77 والصين، السفير الدكتور أحمد الصياد، عن سعادته باختيار باسندوة ضمن الشخصيات المدنية التي كرمتها المجموعة المكونة من 136 دولة، بمناسبة احتفالاتها هذا العام بالذكرى الخمسين لتأسيسها.

ونوه بالأدوار المشهودة لباسندوة في تاريخ اليمن السياسي والنضالي، وفخره الدائم بانتمائه الوطني، في الوقت الذي يتمترس فيه الكثير خلف الانتماءات القبلية والمناطقية والعشائرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث