اليمن.. مقتل ضابط في مواجهات مع قبليين بصنعاء

اليمن.. مقتل ضابط في مواجهات مع قبليين بصنعاء

صنعاء – قُتل ضابط في القوات الجوية اليمنية وأصيب ثلاثة آخرون، بينهم جندي، في اشتباكات اندلعت مساء السبت بين مسلحين قبليين وقوة تابعة لـ”الجوبة” في مديرية بني مطر بالعاصمة صنعاء، بحسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر أن “اشتباكات اندلعت بين القوات الجوية المرابطة في جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر غربي صنعاء وبين مسلحين قبليين ما أدى لمقتل العقيد”علي الحطابي، قائد كتيبة حماية الرادار، فيما جرح جندي ومدنيين”.

وأضاف: “اندلعت الاشتباكات إثر قيام مواطنين بقطع الطريق في المنطقة، واحتجاز دورية عسكرية تابعة للقوات الجوية (دون ذكر أسباب ذلك).. فخرجت حملة أمنية لاستعادة الدورية، ما أدى إلى اندلاع الاشتباكات بين الطرفين”.

ومضى المصدر قائلا إن “الاشتباكات لا تزال مستمرة (حتى الساعة 20:09 “ت.غ”) بين الطرفين بشكل متقطع. ولم يصدر أي تعليق من السلطات الأمنية على الاشتباكات.

من جهة أخرى، قال شهود عيان إنهم سمعوا دوي انفجارات قوية، مساء السبت، في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

ورجح الشهود أن “الانفجارات ناجمة عن قصف جوي شنته طائرة أمريكية بدون طيار على مواقع يشتبه أنها تتبع مسلحي تنظيم القاعدة في منطقة المحفد شرقي محافظة أبين”.

ولم تتوافر على الفور معلومات عن خسائر بشرية ولا أضرار مادية.

وشهدت منطقة المحفد الجبلية ضربات جوية في الآونة الأخيرة استهدفت مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة، الذي ينشط في المنطقة منذ انسحابه من مديريات محافظتي أبين وشبوة؛ إثر مواجهات مع الجيش منتصف عام 2012.

ويشهد اليمن حالة اضطراب أمني يصاحبها عمليات اغتيال لمسئولين حكوميين وضباط بالجيش والشرطة وشخصيات بارزة، تشير فيها السلطات بأصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث