اليمن يصدر الغاز المسال لإنقاذ الميزانية

اليمن يصدر الغاز المسال لإنقاذ الميزانية
المصدر: صنعاء- (خاص) من سفيان جبران

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور بتصدير مليون طن من الغاز المسال لدعم الموازنة، حيث يعاني اليمن من أزمات اقتصادية متلاحقة تكاد تدخل البلاد في مرحلة الإفلاس.

ويحاول الرئيس الذي اجتمع بقيادات وزارة النفط والشركات والمؤسسات والهيئات التابعة لها تجاوز تلك الأزمة الاقتصادية التي تهدد اليمن، موجها بتصدير مليون طن من الغاز المسال الذي تنتجه شركة صافر عبر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بحيث يكون العائد 100% لصالح دعم الموازنة.

ووضح منصور لرؤساء الشركات أن هذه الكمية ليس لها أي علاقة بكميات مشروع الغاز الطبيعي المسال توتال، ودعا العاملين في الموارد النفطية والغازية إلى تلبية احتياجات البلد المتزايدة، وتوسيع رقعة الاستثمار في هذا القطاع الهام الرافد للاقتصاد الوطنية بما يسهم في تحريك عجلة التنمية في اليمن وتلبية احتياجاتها خلال المرحلة الراهنة؛ حسب ما ذكرته وكالة الانباء اليمنية سبأ.

ويعتبر قطاع النفط في اليمن الأكثر فسادا من بين المؤسسات اليمنية حيث كشف تقرير رسمي صدر قبل أقل من أسبوع أن أكثر من 238 مليون دولار أمريكي يدفع سنويا للوحدات العسكرية ووزارة الدفاع مقابل الحماية الأمنية ومرافقة ناقلات النفط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث