اليمن..هجوم على مقر الشرطة يسفر عن 7 إصابات
اليمن..هجوم على مقر الشرطة يسفر عن 7 إصاباتاليمن..هجوم على مقر الشرطة يسفر عن 7 إصابات

اليمن..هجوم على مقر الشرطة يسفر عن 7 إصابات

عدن- ذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن مسلحين من بينهم انتحاري حاولوا اقتحام مقرا للشرطة في عدن أكبر مدن الجنوب،الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة سبعة رجال شرطة.

وأضافت الوكالة أن المسلحين حاولوا اقتحام المجمع بعدة سيارات، كما فجر الانتحاري نفسه في إحدى السيارات التي كانت مليئة بالمتفجرات. ونقلت الوكالة عن نائب مدير عام إدارة أمن محافظة عدن العقيد ركن نجيب مغلس قوله أن:"المسلحين تبادلوا اطلاق النار مع الشرطة التي منعتهم من دخول المبنى."

وكانت مصادر أمنية قالت، الثلاثاء:"إن الشرطة أحبطت محاولة تفجير انتحارية أخرى استهدفت نفس المبنى وأنها اعتقلت شخصين اعترفا بصلتهما بتنظيم القاعدة. وأضافت المصادر أن تفجيرا ثانيا استهدف معسكرا لتدريب الشرطة في جزء آخر من عدن، لكنه لم يسفر عن وقوع إصابات.

وقال مسؤولون محليون إن التفجير الانتحاري أسفر عن مقتل رجلي شرطة. في حين قتل مئات من أفراد الشرطة والجيش في انفجارات وحوادث إطلاق نار على مدى العامين المنصرمين في جنوب اليمن، حيث تقاتل الحكومة وميليشيات قبلية متحالفة معها متشددين إسلاميين متحالفين مع القاعدة.

ويمثل الأمن في اليمن أولوية للولايات المتحدة ودول الخليج العربية بسبب موقعه بجوار السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم وخطوط ملاحية رئيسية لناقلات الخام في البحر الأحمر.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب هذا الشهر المسؤولية عن هجوم على مجمع تابع لوزارة الدفاع بالعاصمة صنعاء قتل فيه أكثر من 50 شخصا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com