اليمن.. المعارك تشتد بين الحوثيين والسلفيين

اليمن.. المعارك تشتد بين الحوثيين والسلفيين
المصدر: صنعاء- (خاص) من عبد العزيز المعرس

قالت مصادر محلي في مديرية حرض في محافظة حجة غرب اليمن السبت إن معارك ضارية اندلعت بين الجماعات السلفية والحوثيين عندما حاول الحوثيون فتح طريق جديد الى صعدة عبر منطقه المزلق .

وينتاب الخوف أهالي مدينة حرض الواقعة في محافظة حجة بعد نزوح جماعي من امتداد المعارك المحتدمة بين جماعة الحوثيين ومسلحي القبائل الموالين للسلفيين في المناطق المحاذية للمدينة الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وتصاعدت المخاوف بعد سيطرة المجاميع المسلحة التابعة للحوثيين والسلفيين على منافذ حيوية من الجهة التابعة لمديرية حرض ومنطقة الفج الواقعة على خط التماس ما بين صعدة وحجة التي تبعد قرابة عشرة كيلومترات عن حرض.

وأوضحت المصادر أن الهلال الأحمر تمكن من إخلاء سبع جثث بعد تعفنها كما تمكنت فرق الهلال الأحمر اليمني من الدخول الى منطقة الفج بحرض بعد توقف القتال لساعات باتفاق من الطرفين لسحب القتلى .

وأشارت المصادر إلى نزوح جماعي شهدته منطقه الفج في محافظه حجة غرب البلاد بعد احتدام المعارك بمختلف الأسلحة بين الحوثيين والقبائل المواليه للسلفين مما جعل سكان المنطقة ينزحون خوفاً على حياتهم وهربا من المعارك.

وفي محافظة عمران شمال البلاد شهدت منطقه وادي دنان في مديريه العشة منطقة العصيمات اشتباكات صاحبها قصف متبادل بين الحوثيين من جهة القفلة وأتباع الشيخ حسين الأحمر بالعشة استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وخلفت تلك الاشتباكات 17 شخصا بين قتيل وجريحا.

وكانت مواقع إخبارية مقربة من الحوثيين أعلنت مقتل الشيخ حسين الأحمر خلال تلك المواجهات لكن هذا ما نفاه مدير مكتب الأحمر أحمد البطلة

وكانت سلطات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي شكلت لجنة وساطة رئاسية لوقف القتال بين الحوثيين والسلفيين إلا ان تلك اللجنة فشلت بعد محاولات عدة

ويتهم كل طرف الآخر بعرقلة مساعي اللجنة الرئاسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث