الحوثيون يحاولون ترسيخ حكم ولاية الفقيه الإيرانية في اليمن
الحوثيون يحاولون ترسيخ حكم ولاية الفقيه الإيرانية في اليمنالحوثيون يحاولون ترسيخ حكم ولاية الفقيه الإيرانية في اليمن

الحوثيون يحاولون ترسيخ حكم ولاية الفقيه الإيرانية في اليمن

طالعت صحيفة "الثورة" الواقعة تحت سيطرة الميليشيات في صنعاء، قراءها صباح أمس الأربعاء، بنشر خبر يتناول تصريحا لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بشكل بارز وعريض بينما همشت رئيس ما يُسمى بـ(المجلس السياسي) الأعلى صالح الصماد.

وأثارت الواقعة سخرية الناشطين اليمنيين من الثقافة التي تنتهجها مليشيات الحوثي في ترسيخ فكر ولاية الفقيه المتبع في إيران فيما يخص الحكم ومحاولة نقلها إلى اليمن.

و قال القيادي المنشق عن جماعة الحوثي علي البخيتي، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "عبدالملك الحوثي عملياً هو رئيس صالح الصماد، يعني رئيس الرئيس، ذلك ليس من وحي خيالي أو من بنات أفكاري وتحليلاتي، ذلك واقع عملي".

وتابع منشوره، قائلاً: "من يُطالع غلاف صحيفة الثورة الرسمية الصادرة بتاريخ 30 نوفمبر 2016م، يلحظ خبر عن (السيد) عبدالملك بالبنط العريض، وخبر تحته عن صالح الصماد الذي من المفترض أنه رئيس الجمهورية، (السيد) هنا يسبق ويعلو على الرئيس مع أنه لا منصب رسمي له".

 وأضاف البخيتي: "هنا الإمامة تنتصر على الجمهورية؛ وإن كانت تتوارى في عباءتها؛ هنا تتجلى ولاية الفقيه في أبهى صورها، لكنها ولاية فقيه أسوأ وأخطر من الموجودة في إيران لأنها لا تستند إلى أي نص دستوري، وهذا يجعل العلاقة بين الرئيس ورئيسه غير شرعية".

 وتساءل البخيتي في ختام منشوره: "هل يعتبر عبدالملك الحوثي نفسه أكبر من الجمهورية ومن منصب الرئيس؟".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com