الحوثيون يستجدون الاعتراف بحكومتهم الجديدة

الحوثيون يستجدون الاعتراف بحكومتهم الجديدة
المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أعرب ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” المشكل من قبل الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أمس الأربعاء، عن أسفه لبعض ردود الأفعال السلبية التي صدرت تجاه تشكيل حكومة جديدة في صنعاء.

وقال المجلس، في بيان: “إنه كان حريًا بأمين الجامعة العربية، أن يكون حصيفًا في تصريحاته ومواقفه، وكان المفترض به أن يبذل مسعاه للتوفيق بين الأطراف المختلفة وتقريب وجهات النظر بدلًا من الانحياز لطرف محدد”، على حد تعبيره.

كما أبدى المجلس استغرابه من موقف المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، مشيرًا إلى أنه “يجب أن يكون محايدًا وغير منحازٍ لأي طرف”، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وأعلن المجلس، الاثنين الماضي، عن تشكيل حكومة “إنقاد وطني” تتكون من 42 وزيرًا، و يرأسها القيادي الجنوبي عبدالعزيز صالح بن حبتور.

وقوبلت حكومة الحوثيين وصالح، بجملة من ردود الأفعال المستنكرة والمنددة، على كافة الصعد العربية والإسلامية والدولية.

وقال ولد الشيخ، في بيان أصدره الثلاثاء الماضي، إن “إعلان جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام، عن تشكيل حكومة جديدة في صنعاء، يمثل عقبة جديدة ومثيرة للقلق أمام عملية السلام، ولا يخدم مصالح الشعب اليمني في هذه الأوقات الصعبة”.

من جانبه، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف بن راشد الزياني، في بيان، إن “دول مجلس التعاون ترفض رفضًا قاطعًا تشكيل الحوثيين وصالح حكومة في اليمن”.

وأضاف الزياني أن “حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، هي الحكومة الشرعية دستوريًا وقانونيًا، وتحظى باعتراف الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث