وسط رفض إقليمي ودولي.. حكومة الميليشيات في اليمن تعقد اجتماعها الأول
وسط رفض إقليمي ودولي.. حكومة الميليشيات في اليمن تعقد اجتماعها الأولوسط رفض إقليمي ودولي.. حكومة الميليشيات في اليمن تعقد اجتماعها الأول

وسط رفض إقليمي ودولي.. حكومة الميليشيات في اليمن تعقد اجتماعها الأول

عقدت الحكومة المشكلة حديثًا من قبل ميليشيات الحوثيين وصالح، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الأول في صنعاء، وسط رفض إقليمي ودولي.

‎ووفقًا لوكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، ناقشت الحكومة في اجتماعها برئاسة عبدالعزيز بن حبتور، ما أسمته "الأولويات الماثلة أمامها وما يتعلق بإعداد مشروع برنامجها العام، الذي ستقدمه إلى مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل".

‎وذكرت الوكالة، أنه تم خلال الاجتماع "التأكيد على أن ينبثق مشروع البرنامج العام للحكومة من طبيعة التحديات الاستثنائية الراهنة بتعقيداتها العسكرية والأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتنموية والخدمية".

وبحسب الوكالة ذاتها، أدت الحكومة الجديدة التي أطلق عليها "حكومة الإنقاذ"، اليمين الدستورية أمام رئيس المجلس السياسي لصنعاء، صالح الصماد، الذي طالبها بإعداد برنامجها خلال أسبوع حتى تنال ثقة "برلمان صنعاء".

وتزامن الاجتماع الأول لهذه الحكومة، مع تنديد إقليمي ودولي من قبل الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي، والذين اعتبروها خطوة غير شرعية، تنسف مسار السلام الذي كانت الأمم المتحدة تسعى لإحيائه عبر المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com