وفد الحوثي يتوّج زيارته لبغداد بلقاء أبو عزرائيل (فيديو)
وفد الحوثي يتوّج زيارته لبغداد بلقاء أبو عزرائيل (فيديو)وفد الحوثي يتوّج زيارته لبغداد بلقاء أبو عزرائيل (فيديو)

وفد الحوثي يتوّج زيارته لبغداد بلقاء أبو عزرائيل (فيديو)

التقى وفد مليشيات الحوثي في العاصمة العراقية بغداد، قائد كتائب الإمام علي ـ أحد التشكيلات العسكرية التابعة لمليشيات الحشد الشعبي ـ أيوب الربيعي المعروف بـ "أبو عزرائيل" في مكتب الأخير.

وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أبو عزرائيل وهو يتوعد باجتياح المملكة العربية السعودية من قبل ما أسماهم بـ "كتائب الإمام علي والمجاهدين الحوثيين عن طريق اليمن".

وقال الزعيم المليشياوي في العراق والمتهم بارتكاب جرائم وحشية بحق أبناء الطائفة السنية في المدن التي تم تحريرها من قبضة داعش خلال العام الجاري، مخاطبا السعودية، "إنهم في كتائب الإمام علي، والمجاهدين في اليمن (الحوثيين)، وأشار إلى أحد أعضاء وفد جماعة الحوثي الذين وصلوا إلى بغداد الأحد: "قادمون إليكم ـ أي السعوديون ـ من اليمن". وأضاف: "أين تفرون إلا طحين؟".

وكان وفد حوثي يرأسه المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، قد وصل مساء الأحد، إلى العاصمة العراقية قادما من سلطنة عمان، في زيارة تشمل دولا أخرى من بينها لبنان وإيران، في مسعى جديد للحصول على اعتراف تلك الدول بالمجلس السياسي (المشكل من تحالف علي عبد الله صالح مع الحوثيين).

ويرى مراقبون أن استقبال الحكومة العراقية لوفد الحوثي خطوة استفزازية موجهة للدول العربية التي تعمل ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية لدحر المتمردين والخارجين عن القانون وإعادة الشرعية في اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com