محافظة يمنية خارجة عن سيطرة الحوثيين تفك ارتباطها بالبنك المركزي
محافظة يمنية خارجة عن سيطرة الحوثيين تفك ارتباطها بالبنك المركزيمحافظة يمنية خارجة عن سيطرة الحوثيين تفك ارتباطها بالبنك المركزي

محافظة يمنية خارجة عن سيطرة الحوثيين تفك ارتباطها بالبنك المركزي

صنعاء- بدأت محافظة المهرة اليمنية (شرق) الخارجة عن سيطرة الحوثيين، إجراءات فك ارتباطها عن البنك المركزي في العاصمة صنعاء، بعد يومين من إعلان الحكومة اليمنية ومقرها عدن، عدم التعامل مع البنك، جراء تدخل الحوثيين في سياساته.

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن محافظ محافظة المهرة، محمد عبدالله كده، ناقش،أمس الأحد، مع مديري البنوك وشركات الصرافة، الإجراءات والبدائل المالية بشأن تأمين رواتب موظفي الدولة في المهرة ووضع آلية محلية خاصة بذلك.

ووفقاً للوكالة، ناقش الاجتماع الحكومي "المعالجات الكفيلة بتأمين وضمان السيولة النقدية بالمحافظة، واستمرارية صرف المرتبات الشهرية".

وذكرت الوكالة أن الاجتماع أقر تشكيل لجنة حكومية بعضوية مكتب المالية في المحافظة والبنك المركزي والجمارك؛ لإعداد "رؤية محلية تتضمن البدائل المالية والمحاسبية للموازنة المحلية"، و"تفعيل نشاط المكاتب الايرادية".

ومن المتوقع أن تعلن محافظات في جنوب وشرق البلاد غير الخاضعة لسيطرة الحوثيين، تبني ذات القرار، وهي: أبين، لحج، الضالع، شبوة، حضرموت، المهرة، سقطرى، مأرب إضافة لـ عدن

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com