الحوثيون يخرقون اتفاقهم في إب اليمنية
الحوثيون يخرقون اتفاقهم في إب اليمنيةالحوثيون يخرقون اتفاقهم في إب اليمنية

الحوثيون يخرقون اتفاقهم في إب اليمنية

صنعاء -قال مسؤول محلي يمني إن مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" واصلوا انتشارهم اليوم الأحد في مدينة إب وسط البلاد، رغم انسحاب مسلحي القبائل بناء على اتفاق تم توقيعه في منزل محافظ إب مساء أمس.

وأوضح المسؤول طالباً عدم ذكراسمه أن المسلحين الحوثيين واصلوا انتشارهم اليوم في مدينة إب (مركز المحافظة التي تحمل نفس الإسم) في عدد من شوارعها ومؤسساتها الرسمية، ونقاط التفتيش التي أُنشأت من قبل مسلحي الجماعة قبل أيام.

وأضاف أن الحوثيين واصلوا انتشارهم في أرجاء المدينة رغم انسحاب المسلحين القبليين؛ تنفيذا لاتفاق وقع أمس في المحافظة.

وتوصل ممثلون عن قبائل وعن جماعة الحوثيين إلى اتفاق يقضي بإخراج جميع الجماعات المسلحة من مدينة إب، وذلك برعاية محافظ المحافظة.

وقال مصدر مطلع، طلب عدم نشر اسمه، إن الاتفاق، الذي تم توقيعه في منزل محافظ إب القاضي يحيى الإرياني بحضور ممثلين عن مختلف الأطراف، يقضي بخروج جميع مسلحي القبائل والحوثيين من المدينة".

وأضاف "البند الثاني في الاتفاق يقضي بأن تتولى قوات الأمن الخاصة والأمن العام حماية المدينة من الداخل، بدلا من المليشيات، بينما يتولى الجيش تأمينها من المداخل".

كما ينص على "ضمان خروج مسلحي جميع الأطراف من المدينة دون اعتراضهم من أي جهة، ويضمن محافظ المحافظة تنفيذ الاتفاق الذي يبدأ من صباح اليوم الأحد"، وفقا للاتفاق.

وإجمالا، سقط في محافظة إب، يومي الجمعة والسبت، 25 قتلا وعشرات الجرحى في مواجهات بين مسلحين حوثيين ورجال قبائل.

ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com