اليمنيون يتخوفون من حكومة بسطوة حوثية

اليمنيون يتخوفون من حكومة بسطوة حوثية
المصدر: صنعاء- من عبداللاه سميح

ينتظر اليمنيون بفارغ الصبر تشكيل الحكومة التي وعدهم بها الرئيس عبد ربه منصور، واشترط احتفاظه بالوزارات السيادة وتوزيع ما تبقى على القوى السياسية في بلاده.

ويخشى المواطنون من تأخر إعلان الحكومة بسبب الخلافات بين القوى السياسية وسيطرة الحوثيين على معظم المحافظات الشمالية والمعسكرات بقوة السلاح الذي نهبوه من المعسكرات.

وتوقع مراقبون أن قوة الحوثيين العسكرية وسيطرتهم على شوارع العاصمة والمرافق الحكومية فيها قد تدفع عبد الله الحوثي إلى التحكم بالتشكيلة الحكومية الجديدة والضغط على رئيس الجمهورية الذي امتنع عن الظهور منذ بداية الأحداث وبات كما لو أنه تحت الإقامة الجبرية.

وكان رئيس الجمهورية أعلن عن تكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك برئاسة الوزراء لكن الحوثيين رفضوا ذلك وبعد التشاور معهم تم تكليف المهندس خالد بحاح رئيساً للحكومة التي لم تتشكل بعد.

وتعاني اليمن من مشاكل اقتصادية وسياسية وأمنية تكاد تعصف بوحدته خاصة بعد تحرك الحوثيين الذين سيطروا على الجزء الأكبر من المحافظات والمعسكرات في الشمال وإعلان تنظيم القاعدة مواجهة الحوثيين أضف إلى ذلك إعلان الحراك الجنوبي العد التنازلي للانفصال.

وسيكون على الحكومة القادمة التحلي بالحكمة والحنكة للتصدي لكل تلك المشاكل التي تهدد الاستقرار، والحفاظ على ما تبقى من دولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث