الحوثيون يقتحمون منزل محافظ ذمار

الحوثيون يقتحمون منزل محافظ ذمار

صنعاء- اقتحم مسلحون حوثيون، مساء اليوم الخميس، منزل مسئول حكومي يمني في محافظة ذمار، جنوب العاصمة صنعاء، بعد يومين من فرض تواجدهم بالمدينة، بحسب شهود عيان.

وقال شاهد عيان، إن مسلحين من جماعة الحوثي اقتحموا منزل محافظ ذمار، اللواء يحيى العمري، الذي يتواجد منذ الأربعاء في مسقط رأسه بمديرية الحداء خارج المحافظة، بعد تقديم استقالته احتجاجا على دخول الحوثيين المدينة.

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين استبقوا ذلك باستيلائهم على مقر دار الضيافة، المخصص لاستقبال كبار الضيوف من المسئولين الزائرين للمحافظة، ويقع مع منزل المحافظ، داخل سور واحد وسط المدينة، مرجحا عدم وجود أي من اسرة المحافظ داخل المنزل وقت اقتحامه.

وتضاربت الأنباء حول عملية سيطرة الحوثيين على المبنيين، ففيما أشار شهود إلى أن أمين عام المجلس المحلي في المحافظة (نائب المحافظ)، مجاهد شائف هو من وجه بتسليم دار الضيافة إلى الحوثيين، قال آخرون إن الحوثيين دخلوا المبنى بالقوة.

وفي وقت سابق، رفض المجلس المحلي في ذمار في اجتماع له، استقالة المحافظ وطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي عدم قبول الاستقالة وأقر إلزام رجال الأمن بالتواجد في شوارع المدينة لحفظ الأمن بدلا من نقاط التفتيش التابعة للحوثيين.

وكان الحوثيون دخلوا ذمار الثلاثاء الماضي وقاموا بنصب عددا من النقاط في الشوارع ومداخل المدينة ونظموا دوريات أمنية بينما كان مسلحيهم يتجولون بأسلحتهم وسط غياب شبه تام لقوات الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث