الحراك الجنوبي يصعد احتجاجاته

الحراك الجنوبي يصعد احتجاجاته
المصدر: صنعاء- من كرم أمان

صعد الحراك الجنوبي في اليمن برنامجه التصعيدي السلمي لليوم الثاني على التوالي، ونصب عشرات المخيمات داخل ساحة احتجاج مركزية في محافظة عدن .

وشهدت ساحة العروض بمديرية خورمكسر ولليوم الثاني على التوالي مهرجان حاشداً شارك فيه آلاف الجنوبيين في اليمن، في إطار البرنامج التصعيدي للحراك الجنوبي الذي يقضي بفتح اعتصامات مفتوحة في الساحة لا تتوقف إلا باستقلال الجنوب الذي كان ذات يوم دولة مستقلة .

ووجه المشاركون بالمهرجان مناشدة عاجلة من الشعب الجنوبي اليمني لجامعة الدول العربية، ودول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، وكذلك مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، لضرورة احترام إرادة وتضحيات الجنوبيين، والإسراع بتفعيل قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 924 و 931 لعام 1994، ومساندة الشعب الجنوبي وقضيته العادلة وثورته السلمية التحريرية بالوقوف إلى جانبه لاستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة وعاصمتها عدن .

وعلى امتداد الساحة احتشد الآلاف عصر الأربعاء يجددون مطالبهم باستقلال الجنوب، ومطالبة المجتمعين الإقليمي والدولي لتبني مطالبهم ومنحهم الحق في تقرير المصير .

وبدأ أعداد المعتصمين يتزايد بشكل لافت، وتكاثرت مخيمات الاعتصام في الساحة، في الوقت الذي أبدى مغتربون جنوبيون استعدادهم لدعم المعتصمين بالاحتياجات اللازمة للاعتصام وضمان بقاءهم في الساحة .

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة لقاءات واجتماعات مكثفة لقوى الحراك الجنوبي للبدء بتشكيل قيادة موحدة مهمتها التخاطب في المحافل الدولية والعمل بشكل موازٍ للعمل الثوري في الداخل .

وصباحاً عمل المعتصمون على تشكيل لجان خاصة مهمتها تنظيم العمل الثوري في الساحة، ولجان أخرى أمنية لتأمين مخيمات الاعتصام، بالإضافة إلى تشكيل لجنة إعلامية خاصة تتمكن من مخاطبة العالم بمتطلبات المعتصمين .

وجددت اللجنة الإعلامية للاعتصام المفتوح بساحة العروض دعوتها لكافة أبناء الجنوب للمشاركة بالاعتصام والتعاون والتنسيق مع اللجان المتواجدة داخل الساحة .

وأعلن عن أقامة مسيرة جماهيرية ستنطلق صباح الخميس، من ساحة العروض إلى مديرية كريتر، وذلك للمطالبة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين الجنوبيون الذين يقبعون في سجون السلطات اليمنية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث