ولد الشيخ في الرياض لإقناع وفد الحكومة بالعودة لمشاورات الكويت
ولد الشيخ في الرياض لإقناع وفد الحكومة بالعودة لمشاورات الكويتولد الشيخ في الرياض لإقناع وفد الحكومة بالعودة لمشاورات الكويت

ولد الشيخ في الرياض لإقناع وفد الحكومة بالعودة لمشاورات الكويت

توجّه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ مساء الجمعة، إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء وفد الحكومة اليمنية لمشاورات الكويت، وإقناعه بالانخراط في الجولة الثانية من المفاوضات، التي كان من المقرر انطلاقها اليوم.

وأفادت مصادر يمنية أن ولد الشيخ قطع زيارته إلى مدينة صلالة العمانية، التي وصلها أمس رفقة وفد الحوثيين وصالح في مفاوضات الكويت، وتوجه إلى الرياض لإقناع الحكومة اليمنية بالعودة إلى طاولة المشاورات.

وأشارت المصادر، أن وفد "الحوثيين-صالح"، غادر سلطنة عمان، باتجاه الكويت.

ولا يُعرف ما إذا كان المبعوث الأممي، يحمل معه الالتزامات التي يشترطها الوفد الحكومي، من "الحوثيين" و"حزب صالح"، للعودة إلى المشاورات.

ويشترط الوفد الحكومي التزام وفد المتمردين باحترام 3 مرجعيات من أجل العودة للمشاورات، وهي "القرار الأممي رقم 2216  الذي ينص على انسحاب الميليشيات من المدن التي سيطرت عليها وتسليم السلاح الثقيل للدولة، والمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وكان وفد الحكومة الشرعية قد أعلن أمس الخميس رسمياً تغيبه عن افتتاح الجولة الثانية المقررة اليوم الجمعة بالكويت، لافتاً أنه سيكون "على استعداد للذهاب حين تكون ظروف إنجاح المشاورات مهيأة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com