هجمات للقاعدة في حضرموت تحصد 43 جندياً

هجمات للقاعدة في حضرموت تحصد 43 جندياً

صنعاء -أعلن تنظيم انصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن تبنيه هجومين منفصلين استهدفا الجيش اليمني في محافظة حضرموت جنوبي اليمن.

التنظيم قال في بيان نشره حسابه على تويتر في وقت متأخر من مساء أمس السبت، إن مقاتليه هاجموا الخميس الماضي نقطة عسكرية تابعة للواء 27 ميكا، في منطقة “الغبر” بمديرية (بروم ميفع) بحافظة حضرموت”، لافتاً إلى أن الهجوم بدأ بسيارة مفخخة قادها “موحد القيفي” قبل أن يقوم “بتفجيرها على حاجز التفتيش في النقطة المذكورة”.

وأشار البيان إلى أن الهجوم أدى لمقتل 20 جندياً وإصابة 17 آخرين، واصفاً الجيش بـ”المتحوث” نسبةً لجماعة أنصار الله المعروفة باسم الحوثي.

وفي بيان آخر قال التنظيم إن جنديين قتلا وأصيب أربعة آخرون أمس السبت، إثر استهداف مقاتليه لدورية عسكرية بعبوة ناسفة أثناء مرورها على طريق الحوطة – شبام السريع بمدينة شبام بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن.

وكان مصدر عسكري مسؤول بقيادة المنطقة العسكرية الثانية قد قال لوكالة الأنباء الرسمية، “إن عناصر من تنظيم القاعدة أقدمت فجر الخميس على مهاجمة نقطة “الغبر” الواقعة غرب مدينة المكلا بسيارة مفخخة تلاها اشتباك مع أفراد النقطة”، مضيفاً “أن الهجوم أدى لمقتل 19 جنديا وجرح 13 آخرين ومصرع العديد من تلك العناصر الإرهابية”.

ويشن تنظيم القاعدة هجمات عنيفة على مقار ومواقع أمنية وعسكرية في حضرموت جنوبي البلاد، ويصف الجيش في بياناته بـ”المتحوث” نسبةً لجماعة الحوثي، كما يقول إنه يدافع من خلال هذه الهجمات عن أهل السنة في تلك المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث