الجيش اليمني يسيطر على مناطق استراتيجية في "شبوة" شرق البلاد
الجيش اليمني يسيطر على مناطق استراتيجية في "شبوة" شرق البلادالجيش اليمني يسيطر على مناطق استراتيجية في "شبوة" شرق البلاد

الجيش اليمني يسيطر على مناطق استراتيجية في "شبوة" شرق البلاد

سيطر الجيش التابع للحكومة اليمنية وقوات "المقاومة الشعبية"، اليوم الأحد، على مواقع إستراتيجية كانت تحت سيطرة جماعة "أنصار الله" التابعة لميليشا الحوثي بمحافظة شبوة شرق البلاد.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن الجيش الوطني وقوات "المقاومة"، سيطروا على مواقع "العكدة"، و"العلم"، و"شميس"، بمحافظة شبوة، والتي تطل على الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة "عتق" ومديرية "عسيلان"، مشيرا إلى أن الحوثيين كانوا يتخذونها منطلقًا لشن عملياتهم ضد المناطق المحيطة.

وأضاف المصدر، أن 4 من أفراد الجيش والمقاومة قتلوا خلال المواجهات، وأصيب 6 آخرين، كما سقط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، مع تمكن المقاومة من أسر 3 مسلحين تابعين للجماعة.

وأكد المصدر أن الجيش و"المقاومة" باتوا قاب قوسين أو أدنى من إكمال السيطرة على كامل مديرية "عسيلان"، ومن ثم إلى مديرية "بيحان العليا" بمحافظة شبوة.

يذكر أن مسلحي الحوثي، أبقوا سيطرتهم على مدينة "بيحان" بشبوة، رغم انسحابهم من مدينة "عتق" مركز المحافظة النفطية "شبوة"، في منتصف أغسطس/ آب العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com