هجوم على نقطة تفتيش للحوثيين في صنعاء

هجوم على نقطة تفتيش للحوثيين في صنعاء

صنعاء – أكد شهود عيان سقوط جريحين على الأقل في انفجار عبوة ناسفة استهدف نقطة تفتيش تابعة لمسلحين حوثيين في العاصمة اليمنية.

وقال الشهود إن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون تحت رصيف في تقاطع عمران، الذي يربط شارع الستين بشارع عمران، قرب نقطة تفتيش تابعة لجماعة الحوثي، شمالي صنعاء”.

وأضافوا أن “العبوة انفجرت أثناء مرور إحدى السيارات، ما أدى إلى إصابة اثنين كانا على متنها، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وفي وقت سابق، تبنت جماعة أنصار الشريعة، التابعة لتنظيم القاعدة، تفجيرا استهدف تجمعاً لمسلحي الحوثي، في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقالت الجماعة، في تدوينة على حساب مرتبط به على موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، إن التفجير أوقع عشرات القتلى والجرحى ممن وصفهم بـ “الحوثيين الروافض”، وذلك في “عملية لأنصار الشريعة بسيارة مفخخة في مأرب”، بحسب الجماعة.

وأوضحت أن أحد مقاتليها، ويدعى “أبو جندل الصنعاني”، قاد سيارة مفخخة وانغمس بها في تجمع للحوثيين في منطقة الجفرة، وقد اختارت الجماعة هذا الموقع لـ “أهميته الاستراتيجية المتمثلة في كونه مقدمة تجمع مقاتلي الحوثي في المنطقة”.

وأضافت أن التفجير “أوقع العشرات من القتلى والجرحى في صفوف مقاتلي الحوثي (لم تحدد عددهم)، إضافةً إلى إعطاب وتدمير 4 شاحنات كراز، و3 أطقم عسكرية ذات دفع رباعي، ومصفحتين نوع همر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث