افتتاح مهرجان ومسابقة شعرية في عدن

افتتاح مهرجان ومسابقة شعرية في عدن

عدن – يدشن نشطاء جنوبيين في اليمن، اليوم الخميس، مهرجان دولي ومسابقة شعرية لشعراء الحراك الجنوبي المطالب باستقلال واستعادة دولة الجنوب السابقة في محافظة عدن .

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان “علوي باهارون” لشبكة (إرم) إنّ إقامة المهرجان يأتي لترسيخ الهوية الجنوبية لأبناء الجنوب، ولإظهار قدرات شعراء الجنوب العربي الإبداعية في هذا المجال، وذلك بعد أن تفجرت طاقاتهم الإبداعية في الساحات والميادين الثورية المختلفة.

وأضاف باهارون أنّ فكرة إقامة المهرجان والمسابقة الشعرية لشعراء الجنوب تأتي للتعبيرعن مدى تمسك الجنوبيين بأرضهم وهويتهم الجنوبية وترسيخها.

وبحسب باهارون فسيستمر المهرجان لأسبوعين كاملين ابتداءاً من الخميس 18 سبتمبر/أيلول وحتى 2 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك في قاعة التاج بمديرية التواهي بمحافظة عدن، تتخللها أمسيات وندوات شعرية.

وأشار أنه قد تم تشكيل لجان فرعية تقوم بالمهام المنوطة اليها لتسيير أعمال المهرجان بالشكل المطلوب والمعد من قبل اللجنة الرئيسية المنظمة له، مؤكداً أنّ لجنة المسابقة والتواصل ستقوم باستلام القصائد الشعرية المقدمة من الشعراء الجنوبيين المتواجدين في الداخل وكذا الشعراء الجنوبيين المغتربين في دول المهجر خلال المدة من 18 ــ 28 سبتمبر/أيلول الجاري، وتقوم اللجنة بعدها بتقييمها والإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل خلال فعالية كبرى ستنظم في ساحة الاحتجاج الخاصة بالحراك الجنوبي في مديرية خورمكسر يوم الاثنين الموافق 29 سبتمبر/أيلول 2014.

مشيراً بأن الفائزين الثلاثة وكذا بقية المتسابقين ستقدم لهم جوائز نقدية قيّمة بمبلغ إجمالي 5 مليون ريال، لتحفيزهم على الاستمرارية في كتابة الشعر الثوري.

مختتماً حديثه لـ “إرم” أنه تم وضع ضوابط وشروط للمسابقة الشعرية تساعد على سيرها بطريقة سلسة ومنظمة، حيث سيشرف على عملية تقييم القصائد عدد من كبار الأدباء والشعراء المخضرمين، داعياً الجميع للحضور والمشاركة بفاعلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث