قتلى ومآسي في حرب الجوف اليمنية

قتلى ومآسي في حرب الجوف اليمنية
المصدر: صنعاء – من سفيان جبران

قتل اثنين من رجال القبائل المساندين للجيش في هجوم نفذه مسلحو الحوثي على منطقة الغيل في محافظة الجوف بينما قتل وجرح نحو عشرة من الحوثيين وفق مصدر محلي.

وأوضح المصدر أن المواجهات التي دامت حتى، صباح اليوم الاثنين، بدأت بتنفيذ الحوثيين عدة هجمات على مواقع الجيش واللجان الشعبية وتم التصدي لها وقتل عشرات الحوثيين وهروب ما تبقى منهم.

وقال المصدر لموقع “إرم” إنّ الطيران الحربي قصف بالخطأ منازل لمناوئي الحوثي قتل فيها مواطن وأصيب 8 أشخاص آخرون” كما أن الطيران الحربي قصف الجمعة مواقع للجان الشعبية والجيش قتل فيها 4 و جرح6″.

إلى ذلك، قالت منظمة رقيب إنّ “من بين جرحى القصف الخطأ طفلة تدعى، وضحى صالح، 13 عاما، قلعت إحدى عينيها وبترت إحدى ساقيها، والطفل ربيع محمد 11 عام، أصيب بشظايا متعددة في صدره وحالته حرجة فيما أصيبت امرأة ستينية وبترت إحدى قدمها.

واستغربت منظمة رقيب قصف منازل المواطنين البعيدة بعشرات الكيلو مترات عن مواقع النزاع، فيما تترك الجماعات المسلحة المنتهكة لحقوق الإنسان تقتل الأبرياء وتروع الآمنين.

وطالبت المنظمة بسرعة الكشف عن حقيقة ما حدث وإجراء تحقيق عاجل وشفاف في الكارثة كما طالبت بإشراك المجتمع المدني في التحقيق وسرعة تقديم المتسببين إلى محاكمة علنية عاجلة.

إلى ذلك، وجه رئيس الجمهورية وزير الدفاع بتشكيل لجنة للتحقيق في الضربات الجوية الخطأ وتحكيم أولياء الدم.

وتتكون اللجنة المشكلة للتحقيق في ضربات من مدير دائرة الاستخبارات العسكرية، ورئيس أركان الشرطة العسكرية وقائد محور الجوف، ونائب رئيس عمليات القوات الجوية والدفاع الجوي، ونائب مدير الدائرة القانونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث