اليمن يودع شاعر أغنية “برع يا استعمار”

اليمن يودع شاعر أغنية “برع يا استعمار”
المصدر: صنعاء- من محمد الشلفي

شيع جثمان الشاعر الكبير عمر عبد الله نسير مؤلف الأغنية الشهيرة “برع يا استعمار”، السبت، عن عمر 82 عاما، في مدينة أبين اليمنية جنوبا.

ونعت وزارة الثقافة اليمنية، في بيان لها، الشاعر “نسير” الذي برز كأحد شعراء الأغنية اليمنية المساهمين في خدمتها من خلال أعمال كثيرة تضمنت العديد من المعاني والقيم الوطنية والإنسانية بخصوصية شعرية عالية.

وشكل الشاعر شكلا ثنائيا ناجحا مع الفنان محمد محسن عطروش وقدما عددا من الأغاني المتميزة، منها: “مطيع الزمان، ودعتك، حنيني، وأنا أترجاك، يا هلي، أنا لي يا هاجري، وبرع يا استعمار”.

وتعد أغنية الفنان محمد محسن عطروش التي كتب كلماتها الشاعر الراحل نسير، واحدة من الأغاني المعروفة، التي ساهمت في رفع الوعي الشعبي لمقاومة الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن ودعم ثورة 14 أكتوبر 1963م التي استطاعت طرد المستعمر إلى الأبد.

وقد غنى عدد من الفنانين المعروفين في الساحة اليمنية من كلمات الشاعر مثل: صباح منصر ورجاء باسودان وأبو بكر السكاريب ومحمد صالح عزاني وأحمد علي قاسم وعوض أحمد”.

جدير بالذكر أن الشاعر عمر عبد الله نسير ولد في العام 1932م في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، وهو أحد مؤسسي فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في أبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث