إيران ترد على اتهامات الرئيس اليمني

إيران ترد على اتهامات الرئيس اليمني
المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

قالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرزية افخم، إن إيران تدعم الوحدة والاستقرار في اليمن، مؤكدة أن إيران تسعى دائماَ إلى يمن أفضل يعيش في استقرار وأمان وهدوء.

ورفضت مرزية افخم، الاتهامات على تدخل دولتها في شؤون اليمن الداخلية، وكررت دعم طهران للوحدة والاستقرار في الدول العربية.

وقالت افخم في بيان صادر عن الخارجية الإيرانية، الأحد “إن السياسة الخارجية لجمهورية إيران دائما تقوم على الحكمة والاعتدال والتفاعل مع الدول الأخرى وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، كما أنها تدعم المطالب المشروعة والسلمية”.

وحثت افخم، جميع الأطراف السياسية والاجتماعية والجماعات وجميع التيارات السياسية في اليمن على التشاور والمصالحة واليقظة وفهم أوضاع المواطنين.

ويأتي تصريح وزارة الخارجية الإيرانية، بعد اتهام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإيران بتأجيج الخلافات المذهبية والانقسامات داخل البلد، ومحاولة إشعال الحرب في صنعاء، بسبب دعمها وتمويلها للمتمردين الحوثيين الذين يقودون احتجاجات مصحوبة بمظاهرة مسلحة ضد الحكومة منذ أسابيع.

ودعا الرئيس هادي، إيران “إلى تحكيم العقل والمنطق فيما يتعلق بتعاملها مع الشعب اليمني وعليها أن تتعامل مع الشعب وليس مع فئة أو جماعة أو مذهب”، مؤكدا “أن اليمن كان متعايشا مع جميع المذاهب منذ أمد بعيد ولم يشهد أي خلاف والنسيج الاجتماعي لليمن متداخل ومتماسك ومترابط حسبا ونسبا، ولم يكن أحد يلاحظ وجود أي فوارق تذكر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث