اليمنيون يحشدون في الجنوب‎

اليمنيون يحشدون في الجنوب‎
المصدر: عدن- من كرم أمان

دشن نشطاء جنوبيون في اليمن حملة كبرى للاحتشاد الجمعة القادم في ساحة احتجاج مركزية للحراك الجنوبي المطالب باستقلال جنوب اليمن عن شماله، في مديرية المعلا بمحافظة عدن، رفضاً لإقحام الجنوب في الصراعات الدائرة بمحافظات شمالية من البلاد.

وتداول نشطاء وإعلاميون جنوبيون “بطاقة دعوة” عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحث المواطنين على النزول والاحتشاد للتأكيد على أن القضية الجنوبية منفصلة عن الصراعات السياسية الدائرة في بعض المحافظات الشمالية في اليمن.

وانتشرت بطاقة الدعوة بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وتداولها الكثير من النشطاء والإعلاميين الجنوبيين باليمن، في محاولة منهم لدفع الناس للاحتشاد في فعالية أطلقوا عليها اسم “معاً لأجل الجنوب”.

وعقدت لقاءات تشاورية بين عدد من نشطاء وإعلاميي الحراك الجنوبي، الأربعاء، لمناقشة الدعوة وسماع آراء المجتمعين، الذين وجهوا الدعوة إلى كافة أطياف الشعب اليمني في الجنوب للمشاركة في هذه الفعالية التي قال منظميها إنها تسعى إلى دعوة المجتمعين الإقليمي والدولي للالتفات إلى القضية الجنوبية العادلة في مطالبها.

وتأتي الدعوة للاحتشاد في جنوب اليمن، في ظل توتر الأوضاع في محافظات شمالية منها العاصمة صنعاء التي تخيم عليها أجواء التوتر والقلق بعد رفض جماعة الحوثيين لمبادرة اللجنة الرئاسية لنزع فتيل الأزمة التي أوشكت على دخولها الأسبوع الثالث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث