صنعاء تتأهب لمواجهة مسيرة الحوثيين

صنعاء تتأهب لمواجهة مسيرة الحوثيين

صنعاء – انتشرت قوات أمنية بشكل كثيف في عدد من شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، قُبيل انطلاق مسيرة تنظمها جماعة الحوثي في وقت لاحق اليوم الأربعاء، للمطالبة بإسقاط الحكومة، ورفض المبادرة الأخيرة لحل الأزمة في البلاد.

وشوهدت آليات أمنية وقوات أمن لمكافحة الشغب تنتشر في شوارع رئيسية بالعاصمة، تحسباً لقيام الحوثيين بأي فوضى خلال مسيرتهم التي تنطلق من ساحة التغيير وسط صنعاء.

وكشفت مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الحوثيين سيقومون بقطع عدد كبير من الشوارع، تنفيذاً لدعوة العصيان المدني الذي دعا لها زعيمهم، عبد الملك الحوثي قبل أيام.

وكانت جماعة الحوثي دعت مساء الثلاثاء إلى الاحتشاد اليوم الأربعاء، لمواصلة ما أسمته خطوات المرحلة الثالثة والأخيرة من التصعيد الثوري (تتضمن العصيان المدني بحسب زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي).

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع الحوثيين قدمت في اجتماع وطني موسع برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، مبادرة جديدة لحل الأزمة، تتضمن إقالة الحكومة الحالية، وتسمية رئيس وزراء خلال أسبوع، تمهيداً لتشكيل حكومة وطنية، وخفض أسعار المشتقات النفطية، والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وهي المبادرة التي قوبلت بالرفض من قبل الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث