الرئيس اليمني يوجه برفع جاهزية الجيش

الرئيس اليمني يوجه برفع جاهزية الجيش
المصدر: صنعاء - من سفيان جبران

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأجهزة الأمنية والعسكرية في البلاد، لتقوم بواجبها في “الحذر ورفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي احتمالات”.

وتدارس هادي مع اللجنة الأمنية والعسكرية العليا الموقف الأمني في صنعاء وعمران في ضوء التطورات الجديدة والتحديات الأمنية التي تفرضها جماعة الحوثي المسلحة.

ونوه هادي إلى أن صنعاء اليوم” يقطنها مليونان وسبعمائة ألف نسمة من كافة أبناء اليمن وليست صنعاء السبعينيات، فالعاصمة صنعاء اليوم هي عاصمة الوحدة اليمنية عاصمة ٢٥ مليون يمني من كل أبناء اليمن بمختلف مشاربهم وثقافاتهم”، في إشارة إلى خطاب الحوثي الذي قال إن صنعاء وما حولها تنتمي لطائفة معينة.

وحذر هادي من أجندات “مخفية ومشبوهة”، وبأن “اليافطات أو الشعارات التي ترفعها جماعات الحوثي ليست سوى دغدغة لمشاعر وعواطف الشعب ومسكنات كاذبة تخفي ورآها مرام وأهداف اخرى، وإن كل من يتعارض مع مخرجات الحوار الوطني يعد تحدياً سافراً للإجماع الوطني”.

واشار إلى أن اليمن تتعايش منذ آلاف السنين في وئام بين جميع الطوائف والمذاهب ولا يوجد ما يتعارض أو يفرق بينها، “حيث كان الجميع يقف صفا واحدا مع الثورة والنظام الجمهوري والوحدة الوطنية والوقوف في خندق واحد في مختلف المواقف والظروف والتحديات التي مر بها الوطن منذ الأزل”.

وجاء لقاء الرئيس باللجنة الأمنية العسكرية في وقت ينفذ فيه الحوثيون اعتصامات ومخيمات مسلحة على مداخل العاصمة صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث