صور.. اليمن تدشن مهرجان صيف صنعاء

صور.. اليمن تدشن مهرجان صيف صنعاء
المصدر: صنعاء- من محمد الشلفي وأحمد الصباحي

دشنت فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع، الأحد، تحت شعار “نحو يمن آمن ومستقر وسياحة مزدهرة” متواصلا حتى نهاية الشهر الجاري.

ويشارك في المهرجان 2500 عارضا وعارضة من جميع المحافظات اليمنية، إضافة إلى مشاركة فرق فنية من ست دول عربية هي و14 جالية و90 خيمة للجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني وأكثر من 100 منشأة سياحية من وكالات وفنادق ومطاعم.

ويبدو من الشعار والرعاية الرسمية والحضور الوزاري الذي مثله وزراء السياحة والشؤون الاجتماعية والثقافة والشباب والتعليم الفني، ورئيس مجلس النواب ووكلاء الوزارات، أن المهرجان يضيف لمهمته الترفيهية مهمة تخفيف التوتر السياسي الذي تعيشه العاصمة اليمنية منذ أشهر.

وأكد رئيس مجلس النواب يحيى الراعي في كلمة التدشين :”أن المهرجان الذي يشارك في فعالياته جميع أبناء اليمن من كافة المحافظات يعد رسالة لجميع من يتربصون باليمن مفادها أن اليمن بخير، ويعيش حالة فريدة من التلاحم والتوافق الوطني والأمن والاستقرار”.

ودعا الراعي: “جميع الأحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني إلى ترسيخ قيم التصالح والتسامح عملا بمضمون دعوة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الداعية لنبذ الفرقة والانقسام”.

وأشار وزير السياحة قاسم سلام، في كلمة إلى ما يحدث في صنعاء :”لعلكم تلاحظون أننا هنا نتحدث عن المحبة والحوار والسلام والأمن، وفي طرف آخر من هذه المدنية هناك مشكلة لكننا سنتجاوزها بالمحبة، وبتغليب لغة الحوار والسلام”.

وقدمت الفرقة الموسیقیة العسكریة والفرق والجمعيات المحلیة والعربیة، عرضا كرنفاليا عكس جمال الآداء اليمني ووحدة الثقافة العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث