مقتل اثنين من “القاعدة” في حضرموت

مقتل اثنين من “القاعدة” في حضرموت

صنعاء – قال تنظيم أنصار الشريعة، فرع القاعدة في اليمن، مقتل اثنين من عناصره في اشتباكات مع الجيش اليمني، في مدينة القطن بمحافظة حضرموت، جنوبي البلاد.

وجاء في بيان له على حساب مرتبط بالتنظيم في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن “وحدة عسكرية من الجيش اليمني هاجمت منتصف ليل أمس الأول السبت منزلاً يتحصن فيه 4 مقاتلين من أعضاء التنظيم وزوجة أحدهم، ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاتلين والقوة، ما أدى لمقتل اثنين من أفراد التنظيم”.

وأشار البيان إلى أن الاثنين هما: أبوالليث الشروري، وكساب المهاجر، لافتا إلى أن المواجهات أدت أيضاً إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود، إضافة إلى إعطاب دبابة ومدرعة تابعة للجيش.

وكان مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الأولى أعلن في تصريحات نشرها موقع “26 سبتمبر” التابع للجيش اليمني، عن مقتل 4 “إرهابيين” وجندي من الجيش، بالإضافة إلى إصابة 5 جنود آخرين، خلال اشتباكات بين وحدة عسكرية وخلية “إرهابية” بعد منتصف ليل أمس الأول، في مدينة القطن بالمحافظة.

وفي هذا الصدد، نفى تنظيم أنصار الشريعة تصريحات المصدر العسكري هذه، وقال إن “مقاتليه تمكنوا من إخراج الثلاثة الآخرين من المنزل بالإضافة للمرأة، قبل أن يتم تدمير البيت وتسويته بالأرض من قبل الجيش اليمني”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث