اليمن..مقتل 7 من عناصر القاعدة في سيئون

اليمن..مقتل 7 من عناصر القاعدة في سيئون

صنعاء – قالت وزارة الدفاع اليمنية ، اليوم الخميس: “إن سبعة من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوبي البلاد”.

ونقل الموقع الالكتروني للوزارة عن مصدر عسكري قوله إن “7 مسلحين من تنظيم القاعدة قتلوا اليوم بنيران الجيش أمام مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن”.

وقال الموقع “إن المسلحين حاولوا مهاجمة قيادة المنطقة العسكرية وتم صدهم من قبل منتسبي المنطقة في عملية بطولية تجسد الاستعداد والاقتدار القتالي الرفيع لمقاتلي الجيش في التصدي لكل من يحاول زعزعة أمن واستقرار الوطن”، حسب وصف الموقع.

وكان مسلحون، يشتبه في انتمائهم للقاعدة، قد جددوا، صباح اليوم الخميس، هجومهم ضد مواقع للجيش اليمني في محافظة حضرموت جنوبي البلاد، لليوم الثاني على التوالي، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني “إن مسلحين يشتبه في انتمائهم للقاعدة هاجموا مواقع تابعة للجيش اليمني في مدينتي سيئون والقطن بمحافظة حضرموت، جنوبي اليمن”.

وأوضح أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والمسلحين عقب تعرض المواقع العسكرية للهجوم.

وكان الجيش اليمني قد أعلن أمس مقتل أكثر من ” تسعةإرهابيين” وإلقاء القبض على ثلاثةآخرين، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى، فيما لاذ من تبقى بالفرار في الطريق الذي يربط مدينتي المكلا وسيئون في محافظة حضرموت، بحسب الوكالة الرسمية.

وأضافت أن أحد الجنود قتل مع جرح خمسة آخرين في تلك المواجهات.

وأشارت الوكالة إلى “أن قوات اللواء 135 مشاة تمكنت من إفشال ثلاثة كمائن نصبتها عناصر إرهابية في المكان ذاته”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث