السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران
السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه نجرانالسعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

الرياض- اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، مساء السبت، صاروخاً من نوع "سكود"، أطلقه الحوثيين باتجاه نجران، جنوبي المملكة.

وقالت قناة الاخبارية السعودية (رسمية)، إن "الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخ سكود، كان متجهاً إلى نجران جنوبي المملكة انطلق من الأراضي اليمنية".

وأوضحت القناة أنه تم "تدمير الصاروخ قبل أن يصل نجران".

وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، قد أعلنت في وقت سابق من مساء السبت، إطلاق صاروخ "باليستي" على معسكر للحرس الوطني السعودي، في مدينة نجران، جنوبي المملكة.

وكانت الدفاعات الجوية السعودية اعترضت الاثنين الماضي، صاروخا أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه "جازان" جنوبي المملكة، بحسب قناة الإخبارية السعودية (رسمية)، التي قالت أن "القوات الجوية دمرت منصة إطلاق الصاروخ بعد تحديد موقعه".

وأعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الأحد الماضي، عن إدخال 300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، ضمن أهداف قوتها الصاروخية، وذلك بعد ساعات على انتهاء المفاوضات بين الحكومة اليمنية و"الحوثيين"، في سويسرا، دون التوصل إلى اتفاق.

وانتهت، مساء الأحد الماضي، المشاورات السياسية، التي رعتها الأمم المتحدة بشكل مباشر بين الحوثيين، والحكومة في مدينة "بال" السويسرية، دون التوصل لحل جذري، وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأعلن رئيس الوفد الحكومي، "عبدالملك المخلافي"، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المشاورات، أن الرئيس "عبد ربه منصور هادي"، أبلغ الأمم المتحدة بتمديد قرار وقف إطلاق النار، الذي من المفترض أن ينتهي الاثنين الماضي، أسبوعاً إضافياً، شريطة التزام الحوثيين به.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com