الحوثيون يختطفون جنديَين يمنيَين

الحوثيون يختطفون جنديَين يمنيَين

صنعاء- اختطف مسلحون حوثيون، الثلاثاء، جنديَين يمنيين في الجوف، شمال البلاد، بحسب مسؤول أمني.

وقال مدير أمن محافظة الجوف، العميد محمد العديني، في تصريحات صحفية، إن “مسلحين حوثيين اختطفوا جنديين يتبعان للواء 115 في الجيش اليمني، في منطقة الصفراء في المحافظة، قبل نقلهما إلى جهة مجهولة”.

في سياق متصل، أشار العديني إلى أن المسلحين الحوثيين “واصلوا، الإثنين 21 تموز/ يوليو الجاري، خرقهم لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم مطلع الأسبوع الجاري، وذلك في منطقة الغيل في المحافظة، عن طريق مهاجمة مواقع تابعة للجيش ولجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون مساندون للجيش)”.

ولفت إلى أن مختلف جبهات القتال في المحافظة بين الجيش اليمني ولجان الدفاع الشعبي من جهة، والحوثيين من جهة أخرى، شهدت الثلاثاء “هدوءاً نسبياً” حتى الساعة العاشرة (ت. غ).

وتمكنت لجنة وساطة رئاسية يمنية السبت 19 تموز/ يوليو الجاري، من إيقاف المواجهات الدائرة منذ أكثر من 20 يوماً بين قوات الجيش والأمن المدعومة برجال القبائل، وبين مسلحي جماعة الحوثي في محافظة الجوف، بحسب مصدر قبلي.

وتجددت الاشتباكات بين الجيش والحوثيين في المحافظة قبل أكثر من 20 يوماً، واستطاع الجيش السيطرة على موقعي “الصفراء” و”الحميضة”، اللذين تسيطر عليهما جماعة الحوثي منذ 2011 وتقيم فيهما نقاط تفتيش.

وتعود بداية المواجهات إلى نيسان/ أبريل الماضي، حيث أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين قبل أن تتمكن لجنة الوساطة الرئاسية من إيقاف الاشتباكات.

وتكمن أهمية محافظة الجوف، في قربها من محافظة مأرب، التي تقع فيها حقول النفط والغاز، وتعد الرافد الأكبر لميزانية الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث