اليمن.. غارات جوية على الحوثيين في عمران

اليمن.. غارات جوية على الحوثيين في عمران
المصدر: صنعاء - من أحمد الصباحي

شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية مساء اليوم، الأحد، استهدفت تجمعات المسلحين الحوثيين بمحافظة عمران، دون مزيد من التفاصيل عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وأوضحت مصادرعسكرية أن “مئات الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال الفترة الـ 48 ساعة الماضية في اشتباكات هي الأعنف، شهدتها عدة مناطق بعمران”، مبينةً أنها بين الطرفين مازالت مستمرة في عدة مناطق في المحافظة.

واندلعت اشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحين حوثيين في محافظة عمران شمالي البلاد، أودت بحياة 32 جندياً وإصابة نحو 70 آخرين.

وفي المقابل، لفتت المصادر إلى أن مواقع للجيش تعرضت لقصف كثيف من قبل الحوثيين، خاصة نقطتي “الورك” و”سودة عدان” العسكريتين في عمران، مشيرةً إلى أن “طفلة وامرأة من أهالي مدينة عمران قتلتا اليوم خلال قصف مسلحين حوثيين على منازل تابعة للمواطنين”.

وحول الوضع الإنساني في محافظة عمران، أوضح مسؤول محلي أن الوضع ازداد سوءاً في ظل استمرار النزوح من مناطق المواجهات بين الجيش والحوثيين، مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة بالكامل منذ يومين، جراء استهداف خطوط نقل الطاقة في المحافظة من قبل مسلحين حوثيين، دون أن يتسنى أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ذلك.

وفي سياق متصل، عقدت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها، اجتماعاً طارئاً، للوقوف أمام تطورات الأحداث في محافظة عمران، بحضور ممثلي الحوثيين وكبير مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وقالت مصادر محلية إن عضو اللجنة أحمد حسين البكري انسحب من الاجتماع بعد حضوره مباشرة بدون إبداء أي سبب لانسحابه.

ودعت اللجنة كافة الأطراف إلى ضبط النفس ووقف التدهور الأمني وعدم الاعتداء على مؤسسات ومنشآت الدولة الرسمية والمواطنين في عمران.

واعتبرت اللجنة أي تجاوز أو محاولات لاستهداف المدينة أو ترويع أهلها خطاً أحمر لا يمكن السكوت عنه.

كما دعت اللجنة إلى الالتزام بما تم التوقيع عليه من اتفاقيات بما يحقق الأمن والاستقرار وحقن الدماء وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث