مكرمة ملكية سعودية جديدة للشعب اليمني
مكرمة ملكية سعودية جديدة للشعب اليمنيمكرمة ملكية سعودية جديدة للشعب اليمني

مكرمة ملكية سعودية جديدة للشعب اليمني

عدن- أعلن مساء أمس الثلاثاء، مركز الملك سلمان العالمي للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية، عن تقديمه 50 مليون ريال سعودي للحكومة اليمنية دعما للأعمال الإغاثية.

وبحسب وكالة "سبأ" التابعة للحكومة اليمنية فإن الإعلان عن هذا الدعم، جاء خلال زيارة نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء "خالد بحاح" للمركز في االعاصمة السعودية الرياض، ولقائه بالمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور "عبدالله الربيعة"، ومسؤولي المركز.

وتم الاتفاق خلال الزيارة على قيام المركز باستكمال تأهيل مستشفى عدن العام لاستقبال المرضى والجرحى، من هذا المبلغ.

وقال نائب الرئيس اليمني، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، "إنه حان الوقت للإتجاه نحو إقامة حلف تنموي إغاثي من أجل اليمن بمساهمة الدول الشقيقة المشاركة في التحالف العربي المساند للشرعية على اعتبار أن الحرب لم تكن غايتها العدوان وإنما جاءت من أجل السلام وبناء الحياة الآمنة المستقرة لكل اليمنيين" .

وأشار إلى أن "السعودية ومن خلال مركز الملك سلمان قدمت الكثير من المساعدة للشعب اليمني ..لافتاً إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة افتتاح فرع للمركز بمحافظة عدن لينطلق منها للإغاثة في مختلف المحافظات اليمنية خاصة بعد ان تم إعداد وتأهيل الكادر البشري المطلوب".

وأكد "بحاح" أن "الدولة تولي قضية الجرحى أهمية قصوى وان هناك اهتمام من قبل الأشقاء في المملكة بهذا الملف ، حيث تم علاج عدد من الحالات في المستشفيات السعودية و الأردن الى جانب الاهتمام بتأهيل المستشفيات والمؤسسات الصحية في الداخل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com