اليمنية توكل كرمان تهدد بحمل السلاح

اليمنية توكل كرمان تهدد بحمل السلاح
المصدر: صنعاء- من سفيان جبران

هددت اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام بحمل السلاح دفاعا عن الجمهورية اليمنية التي تسعى جهات لإسقاطها؛ في إشارة منها إلى جماعة الحوثيين التي تحشد للزحف نحو العاصمة صنعاء للسيطرة عليها.

وقالت توكل كرمان: ” إذا تعرضت الجمهورية للتقويض، سأحمل السلاح مع بقية أبناء شعبنا لاستردادها”.

وطالبت توكل في حسابها على “فيس بوك”، السلطة الانتقالية ورعاة العملية الانتقالية بسحب أسلحة المليشيات والجماعات المسلحة في اليمن بصورة فورية؛ تنفيذا لقرارات مؤتمر الحوار، قبل فوات الأوان وقبل انهيار كل شيء، قائلة:” لم يعد الأمر يحتمل مزيدا من التسويف والتأخير”.

وتمنت توكل أن يكون نص العبارة الأولى في التقرير القادم للمبعوث الدولي إلى اليمن على هذا النحو:” تم نزع كافة أسلحة المليشيات والجماعات المسلحة في اليمن وتسلمت الدولة كافة الأسلحة وبسطت نفوذها على كافة الأرجاء”.

وأضافت توكل أنه في اليوم العالمي للاجئين هجرت مليشيات الحوثي المسلحة عشرات الآلاف من المواطنين في محافظة عمران في ظل صمت وخذلان غير مسبوق، موضحة أن ثلاثة آلاف نزحوا من قرية بني ميمون، وأن معظمهم يعيشون حاليا في “هناجر” مزارع الدجاج.

وقالت توكل إن مدينة عمران فيها 100 ألف نسمة محاصرين من قبل مليشيات الحوثي المسلحة، حصارا تاما في ظل صمت مطبق.

وسيطر مسلحو جماعة الحوثي على ثلثي محافظة عمران بعد سيطرتهم التامة على محافظة صعدة وأجزاء من محافظتي الجوف وحجة.

وتدور في الأثناء اشتباكات على مداخل مدينة عمران بين الجيش والحوثيين الذين يسعون ويخططون لإسقاطها.

كما تدور اشتباكات عنيفة على عدد من مداخل العاصمة اليمنية صنعاء بين الجيش والحوثيين الذين يسعون للسيطرة على تباب مطلة على العاصمة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث