حوثيون يختطفون 13 شخصا شمال اليمن

حوثيون يختطفون 13 شخصا شمال اليمن

صنعاء –قال مسؤول يمني، اليوم الأحد، إن مسلحي جماعة الحوثي اختطفوا 13 مواطنا في عدة مناطق بمحافظة عمران، شمالي اليمن، بدعوى مساندتهم للجيش.

وأوضح المسؤول، أن “مسلحين حوثيين اختطفوا يوم أمس السبت 13 مواطنا من عدة أماكن في محافظة عمران، قبل أن يتم نقلهم إلى أماكن مجهولة”، مشيراً إلى أن عمليات الاختطاف تمت بتهمة مساندة المختطفين للجيش.

وما زالت تدور مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني ومسلحين حوثيين في عدة مناطق بمحافظة عمران، حيث قتل 3 جنود بالجيش اليمني و10 مسلحين من جماعة الحوثي في المواجهات المستمرة بين الطرفين في المحافظة الواقعة شمالي البلاد.

وقال مسؤول إن 3 جنود قتلوا في مواجهات اندلعت بعد منتصف الليل بين الجيش ومسلحي الحوثي في منطقة “جبل المحشاش” في عمران، مشيراً الى أن “سيطرة الجيش على مواقع مهمة في الجبل كان الحوثيون قد استولوا عليها خلال المواجهات السابقة”.

وأضاف المصدر أن 10 من مسلحي الحوثي – على الأقل – قتلوا وجرح آخرون خلال المواجهات، لافتاً الى تقدم للجيش خلال المعارك الأخيرة.

وتخوض قوات اللواء 310 في الجيش اليمني مواجهات عنيفة مع جماعة الحوثي منذ أشهر في محافظة عمران، شمالي العاصمة، صنعاء، راح ضحيتها العشرات من الجانبين.

وأطلقت ثماني منظمات حقوقية ومدنية يمنية، الأربعاء الماضي، “نداء عاجلا”، ناشدت فيه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته التدخل الفوري لرفع الحصار عن مدينة عمران.

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن ست حروب (بين عامي 2004 و2010) بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث