11 قتيلا في مواجهات مع الحوثيين باليمن

11 قتيلا في مواجهات مع الحوثيين باليمن

صنعاء -قتل جندي بالجيش اليمني و10 من الحوثيين، في اشتباكات بين الجانبين بمحافظة عمران شمالي البلاد في وقت متأخر من مساء الجمعة ، بحسب مصدر عسكري.

وقال المصدر ذاته إن “مسلحين حوثيين هاجموا مواقع للجيش في الجهة الشمالية لمدينة عمران التي تحمل اسم المحافظة، ما أدى إلى وقوع اشتباكات قتل على إثرها جندي وأصيب اثنان آخران، فيما قتل أكثر من 10 مسلحين حوثيين”.

وأضاف أن مواقع أخرى في المحافظة شهدت مساء أمس اشتباكات بين الطرفين، أدت إلى تدمير 3 دوريات تابعة للمسلحين الحوثيين، مشيرا إلى أن هناك اشتباكات متقطعة ماتزال تدور حتى صباح اليوم في عدة جبهات بالمحافظة، دون أن يحدد حصيلة ضحاياها.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي التي لا تفصح دائماً عن حصيلة ضحاياها في الاشتباكات.

وتأتي هذه المواجهات بعد أكثر من أسبوعين من إعلان الجيش اليمني وجماعة الحوثي، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في عمران، التي شهدت مواجهات دموية بين الجيش ومسلحي الجماعة لعدة أسابيع خلال الفترة الماضية؛ على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن عشرات القتلى من الجانبين.

وأطلقت ثماني منظمات حقوقية ومدنية يمنية، الأربعاء الماضي، “نداء عاجلا”، ناشدت فيه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته التدخل الفوري لرفع الحصار عن مدينة عمران.

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن ست حروب (بين عامي 2004 و2010) بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث