أودل.. شبكة تواصل عربية تنطلق من اليمن

أودل.. شبكة تواصل عربية تنطلق من اليمن
المصدر: صنعاء- (خاص) من محمد الشلفي

يستعد فريق من الشباب اليمني، لتدشين شبكة إلكترونية عربية للتواصل الاجتماعي في العاشر من الشهر الحالي، في خطوة يعتبرها المؤسسون منافسة لموقعي “فيس بوك” و “تويتر”.

ويسبق الإطلاق لـ “أودل” إعلانات واسعة في الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية كـ “حدث بحجم العالم”.

كما يسبق التدشين الرسمي، حملة تشكيك في مصداقية مؤسس الموقع والتقليل مما يقوم به بعد تلقيه الدعم من مؤسسات حكومية، الأمر الذي نفاه الشاب ماجد الجعماني في منشور على صفحته في “فيس بوك”: “مع اقترابنا من حدث تدشين شبكة أودل، أعرب بعض الزملاء من المبرمجين عن مخاوف مشروعة من تأثير الشبكة على نشاطاتهم .. وأنا في هذا المقام أؤكد كامل احترامي لهم وأتفهم مضمون ما قدموه من ملاحظات برمجية مرتبطة بشبكة أودل .. وقد قدمت لهم ردودا مفصلة على ملاحظاتهم تلك، احتراما مني لمنهجية التنافس الشريف في مجال البرمجة”.

وعاتب الجعماني: “من تسرعوا بشن حملة إعلامية تستهدف إفشال الحدث”. مضيفا: “لعل ردي الواثق والهادئ على تلك المغالطات يوقف حملة التشهير العلني التي تبنتها بعض المواقع متضمنا معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة في توظيف سياسي مفضوح وغير مبرر لقضية برمجية بحتة”.

وطمأن الجميع: “أودل ماض في مشروعه بكل ثقة ويراهن على تحقيق نجاح ملموس بخطوات واثقة ومدروسة ستبدأ من مرحلة ما بعد حدث التدشين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث