مقتل جندي وإصابة آخر في هجوم بحضرموت

مقتل جندي وإصابة آخر في هجوم بحضرموت

صنعاء – قتل جندي يمني وأصيب آخر، اليوم السبت، في هجوم نفذه مسلحون يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، على نقطة أمنية بمحافظة حضرموت، جنوبي البلاد، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر، إن “جنديا يتبع قوات شرطة قتل، وأصيب آخر، خلال هجوم شنه مسلحو القاعدة، على نقطة أمنية وسط مدينة القطن، التابعة لمحافظة حضرموت”.

وأشار إلى أن المسلحين تمكنوا من الفرار، دون أن يتبنى تنظيم القاعدة العملية، حتى الساعة 08:20 تغ، كما لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية حول الحادث.

وتشهد معظم مديريات حضرموت عمليات اغتيال طالت العشرات من ضباط الأمن والجيش، من قبل مسلحين مجهولين يرتبط أغلبهم بتنظيم القاعدة، وفقا لمصادر أمنية وعسكرية.

ومنذ أواخر أبريل/نيسان الماضي، بدأت وحدات عسكرية من الجيش اليمني، وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية، تنفيذ عملية واسعة تحت شعار ” معاً من أجل يمن خال من الإرهاب”، وذلك ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين (جنوب) أدت إلى مقتل 500 من عناصر التنظيم و40 جنديا من الجيش ،بحسب تصريحات صحفية للناطق باسم الجيش الأسبوع الماضي.

وتواجه القاعدة هذه العملية بعمليات انتقامية تشنها في ضد عناصر الجيش والشرطة والحكومة، ومؤسسات تابعة لهم خارج محافظتي شبوة وأبين حيث تدور المواجهات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث