بادي: سنفرض الأمن في كل مناطق اليمن

بادي: سنفرض الأمن في كل مناطق اليمن
المصدر: صنعاء- (خاص) من أحمد الصباحي

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن الحكومة “لن تسمح لأي جماعة مسلحة بالتمركز في أي مكان، وستفرض الأمن والاستقرار في كل مناطق اليمن”.

وقال بادي في مؤتمر صحفي – يعقده أسبوعيا كل أربعاء- إن “مجلس الوزراء استمع إلى تقريرين مقدمين من وزيري الدفاع والداخلية حول التطورات والخطوات التي جرى اتخاذها لسحب المسلحين في مديرية همدان شمال العاصمة صنعاء”.

وأشار إلى أن “تقرير اجتماع مجلس الوزراء أكد على أن الأوضاع مطمئنة ولا تدعو إلى مزيد من التوتر والقلق، وأن هناك جهودا تبذل، وهي في طريقها للحل”.

وأكد أن الحكومة شددت على وزارتي الدفاع والداخلية اتخاذ اجراءات حازمة لضبط الأمن والاستقرار، لافتا إلى أن “وزارة الداخلية ستعمل خلال الفترة المقبلة على ضبط الأمن وإنهاء المظاهر المسلحة في المدن الرئيسية للمحافظات وفقا لمصفوفة منتظمة”.

وأوضح أن “مجلس الوزراء أقر اتخاذ اجراءات عاجلة لمواجهة الاختناقات في مادتي الديزل والغاز”، مشيرا إلى أنه “خلال الـ 48 الساعة المقبلة، سيجري توفير المادتين بشكل كبير في الأسواق”.

وبين بادي أن “مجلس الوزراء وافق على اتفاقية أمنية بين اليمن وجمهورية باكستان الإسلامية لتبادل المحكوم عليهم في قضايا جنائية”.

وفيما يخص آلية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، أكد بادي على أن “معظم الوزراء قدموا ملاحظاتهم، في حين أعطيت مهلة 48 ساعة للوزراء الذين لم يقدموا ملاحظاتهم لتقديمها إلى اللجنة المعنية بإعداد المصفوفة المزمنة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ومن ثم تقديم تقرير متكامل للمجلس في اجتماعه المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث