لجنة الثورة تدعو للتظاهر في صنعاء

لجنة الثورة تدعو للتظاهر في صنعاء

صنعاء- دعت اللجنة التنظيمية للثورة في اليمن للاحتشاد، الثلاثاء، في العاصمة صنعاء للمطالبة بسرعة التحقيق في مقتل العشرات من شباب الثورة، في يوم “جمعة الكرامة” عام 2011.

وقال عضو اللجنة التنظيمية للثورة مانع المطري، ” دعت اللجنة لاحتشاد كبير في شارع الستين بالعاصمة صنعاء، للمطالبة بالتحقيق مع المتهمين من نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بقتل العشرات من شباب الثورة، في ما سمي بجمعة الكرامة ”

وأشار إلى أن “اللجنة التنظيمية للثورة قررت أيضًا الاحتشاد للمطالبة بتشكيل لجنة خاصة، للتحقيق في أعمال القمع والقتل التي تعرض لها شباب الثورة، من قبل نظام صالح وقت الثورة، و المطالبة بإقالة النائب العام علي الأعوش، لعدم البدء بالتحقيق مع المتهمين”.

ويتهم نشطاء شاركوا في الانتفاضة الشعبية على حكم صالح، عناصر مقربة منه بقتل 50 متظاهرًا في مظاهرات جرت في الـ18 من شهر آذار / مارس 2011 وأطلقوا عليها اسم “جمعة الكرامة”.

وكانت محكمة غرب الأمانة في صنعاء قبلت في نيسان/ إبريل من العام الماضي، إحالة ملف القضية إلى النيابة؛ لاستكمال التحقيقات مع الرئيس السابق ومتهمين آخرين.

وإلى جانب صالح، من بين المتهمين المطلوبين في القضية: وزير الداخلية السابق مطهر رشاد المصري، ورئيس أركان قوات الأمن المركزي (قوات الأمن الخاصة حاليًا) يحيى محمد عبد الله صالح نجل شقيق “صالح”، بحسب صالح المريسي أحد محامي القتلى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث