انتشار أمراض جلدية في أبين جنوب اليمن

انتشار أمراض جلدية في أبين جنوب اليمن
المصدر: عدن – (خاص) من عبداللاه سُميح

كشف فريق طبي يمني لرصد الأوبئة عن رصد 1025 حالة إصابة بأمراض جلدية بمحافظة أبين جنوبي البلاد، توزعت على مدينتي زنجبار وخنفر.

وكان الأهالي في مدينتي زنجبار وخنفر قد اشتكوا منذ فترة وجيزة من انتشار أمراض جلدية مُعدية بين طلاب المدارس، داعين وزارة الصحة العامة والسكان للنزول إلى مناطقهم لمعرفة أسباب الانتشار المفاجئ لهذه الأمراض.

وقال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور الخضر السعيد إن الفريق الطبي رصد انتشار أمراض الجرب واليشمانيا الجلدية وداء الثعلبة التي تصيب شعر الرأس في عدد من المناطق، إلا أنه أكد عدم توفر الكميات الكافية من الأدوية لمعالجة جميع المرضى.

وأشار السعيد في تصريحات صحفية إلى أن كميات الأدوية محدودة جدا، بينما حالات الإصابة بهذه الأمراض في تزايد مستمر.

لافتا إلى أن الفريق الطبي قد التقى بعدد من المرضى من الأطفال وكبار السن، وقُدمت لهم الأدوية المجانية، ووضعت خطط وبرامج لمواجهة هذه الأوبئة.

ودعا السعيدي وزارة الصحة للتحرك الفعال لمساندة جهودهم في حصر نطاق الإصابات في المناطق التي انتشر فيها الداء، تفاديا لانتشاره إلى خارجها.

وتعد المناطق التي اكتشفت فيها هذه الأوبئة من أكثر المناطق التي شهدت مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني وعناصر تنظيم القاعدة إبان سيطرتها على المحافظة وإعلانها “ولاية” إسلامية لأكثر من عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث