عصابة تمارس نبش القبور في صنعاء

عصابة تمارس نبش القبور في صنعاء

صنعاء – (خاص) من أحمد الصباحي

كشف مواطنون في العاصمة اليمنية صنعاء عن عصابة تمارس نبش قبور الموتى في إحدى مقابر العاصمة، في حادثة خطيرة لم يتم التعرف حتى اللحظة على أسباب قيام تلك العصابة بنبش القبور بتلك الطرق الوحشية.

وقال مدير مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة، قائد محمد قائد، إنّ هناك مواطنين يمارسون نبش القبور في مقبرة “عشة الرعدي” الواقعة وسط شارع العدل، بمعرفة ومشاركة حارس المقبرة الذي اختفى قبل أيام، بعد أن لاحظ أبناء المنطقة نبش بعض القبور.

وأوضح قائد أنّ عدداً من المواطنين القاطنين في المنطقة أحضروا، الاثنين الماضي، إلى مكتب الأوقاف ثلاث جثث تم نبش قبورها، وأنّ الجهات المختصة قامت بنقل الجثث إلى المقبرة وإعادة دفنها.

ونقلت وكالة خبر المحلية عن أحد المواطنين القاطنين في شارع العدل، قوله: “إنّ بعض المواطنين يمارسون عملية نبش قبور الموتى في مقبرة “عشة الرعدي” ومن ثم استخراجها والاستفادة منها”.

وذكر مسؤول محلي في وزارة الأوقاف أنهم قاموا بتحرير بلاغ رسمي لدى الجهات الأمنية المعنية، وإنها تقوم حالياً بدورها في عملية التحري والبحث عن حارس المقبرة والجناة، وجمع الاستدلالات المرتبطة بالحادثة تمهيداً لرفعها إلى النيابة العامة من أجل اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الجناة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث