طائرة أمريكية تقتل 3 أشخاص في حضرموت

طائرة أمريكية تقتل 3 أشخاص في حضرموت
المصدر: حضرموت- (خاص) من عارف بامؤمن

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، الإثنين، بغارة لطائرة أمريكية من دون طيار استهدفت سيارتهم في حضرموت شرق اليمن.

وقال مصدر أمني لـ”إرم” إن الطائرة استهدفت سيارة نوع ” فيتارا”، يستقلها ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في مدينة القطن وأسفرت الغارة عن مقتلهم جميعا.

وأشار مصدر محلي أن السيارة المستهدفة تحطمت بالكامل وتفحمت جثتين في داخلها، ولم يجري التعرف عليهم حتى اللحظة، جراء دقّة الضربة الجوية.

وكانت غارة مماثلة استهدفت سيارة في منطقة غيل بن يمين، وراح ضحيتها خمسة أشخاص الشهر الماضي.

وبحسب تقرير مكتب الصحافة الاستقصائية في بريطانيا، شنّت الطائرات الأمريكية من دون طيار منذ بداية العام الجاري 36 ضربة، راح ضحيتها 18 قتيلا من المدنيين و 181 قتيلا يشتبه بانتمائهم إلى القاعدة،إضافة إلى أربعة أطفال.

وتنفذ الولايات المتحدة ضرباتها في اليمن عن طريق البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية “سي أي ايه”، بالتعاون مع الحكومة اليمنية.

ويتزامن تزايد عدد الضربات الأمريكية مع توسع نشاط القاعدة، التي استغلت الانفلات الأمني في البلاد منذ مطلع 2011م بسبب الاحتجاجات التي أطاحت بالنظام السابق، ودخلت البلاد فيما بعدها في صراعات سياسية أنهكت مؤسسات الدولة.

وارتفعت مؤخرا الأصوات المطالبة بضرورة حماية السيادة ومنع الطائرات الأمريكية من اختراق الأجواء اليمنية، إلا إن الرئيس عبدربه منصور هادي استهجن هذه المطالبات معتبرا أن النظام السابق المسؤول الأول عن إبرام اتفاقية التعاون فيما يخص محاربة الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث