الحراك التهامي يمهل الحوثيين 24 ساعة للخروج من الحديدة
الحراك التهامي يمهل الحوثيين 24 ساعة للخروج من الحديدةالحراك التهامي يمهل الحوثيين 24 ساعة للخروج من الحديدة

الحراك التهامي يمهل الحوثيين 24 ساعة للخروج من الحديدة

صنعاء - أمهل متظاهرون من مسلحي "الحراك التهامي" في مدينة الحديدة، غربي اليمن، مسلحي جماعة "أنصار الله" المعروفة باسم جماعة الحوثي، 24 ساعة، للخروج من المدينة.



وقال ناشط من الحراك التهامي، مشارك في المظاهرة، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن "المئات من مسلحي الحراك ، جابوا شوارع الحديدة في مسيرات، وأمهلوا مسلحي جماعة الحوثي 24 ساعة للخروج منها".

وطالب مسلحو الحراك التهامي في شعاراتهم التي رددوها خلال المسيرة، "عبد الملك الحوثي"، زعيم جماعة أنصار الله، "بسحب مسلحيه من المحافظة دون تلكؤ أو اختلاق أعذار".

وأضاف الناشط أن "أبناء تهامة اجتمعوا بكافة مكوناتها، ووعدوا بأنهم قادرون علي حماية محافظتهم"، مشيراً إلى تأييد شيخ قبائل "الزرانيق" محمد منصر، للحراك التهامي.

واتهم قائد المنطقة العسكرية الخامسة بالتواطؤ مع الحوثيين في اقتحام المدينة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، سيطر مسلحون موالون لجماعة "أنصار الله" المعروفة بجماعة "الحوثي" عدة مناطق استراتيجية بمحافظة الحُدَيْدة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، غربي اليمن، بينها المطار المدني والعسكري، والميناء الرئيسي.

ومنذ أيام بدأ مسلحو جماعة الحوثي الدخول إلى محافظات ومدن يمنية والسيطرة على مقرات حكومية وإقامة نقاط تفتيش، خلافا للعاصمة صنعاء التي أحكموا السيطرة عليها في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com