اليمن.. الحراك الجنوبي يطالب بوقف الشركات العاملة في الجنوب
اليمن.. الحراك الجنوبي يطالب بوقف الشركات العاملة في الجنوباليمن.. الحراك الجنوبي يطالب بوقف الشركات العاملة في الجنوب

اليمن.. الحراك الجنوبي يطالب بوقف الشركات العاملة في الجنوب

صنعاء- طالب الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن اليمن، الشركات التي تستخرج الثروات الطبيعية ان تتوقف فوراً عن التصدير، ويمكن ان تستأنف ذلك بإشراف متخصصين تعينهم الثورة الجنوبية، على حد تعبير الحراك.

جدد الحراك الجنوبي مطالبته بانفصال جنوب اليمن عن شماله وإنهاء الوحدة اليمنية التي تمت بين الشطرين في العام 1990م.

جاء ذلك في بيان صدر الثلاثاء، عن الفعالية الاحتفالية التي أقامها الحراك الثلاثاء في عدن بمناسبة الذكرى الـ51 لـ"ثورة أكتوبر" ضد الاستعمار البريطاني.

وأضاف الحراك في بيانه "سنستمر في نضالنا بكل السبل المشروعة حتى تحرير أرضنا، وننال استقلالنا ونبني دولتنا الجنوبية العربية الجديدة كاملة السيادة"، حسب البيان.

وطالب البيان "الشركات التي تستخرج الثروات الطبيعية ان تتوقف فوراً عن التصدير، ويمكن ان تستأنف ذلك بإشراف متخصصين تعينهم الثورة الجنوبية" مشيرا إلى أن "أي استمرار للإنتاج والتصدير تتحمل الشركات مسؤوليته"، كما دعا أجهزة الدولة لتسليم المرافق الحكومية الأمنية والعسكرية والمدنية للجنوبيين، خلال موعد أقصاه نهاية نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وكان أنصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال شاركوا في الفعالية التي أقيمت في ساحة العروض بخور مكسر وسط عدن، مجددين مطالبتهم بالانفصال وإنهاء الوحدة اليمنية التي أعلنت بين شمال اليمن وجنوبه عام 1990م، ورددوا هتافات من بينها "ثورة ثورة يا جنوب"، كما رفعوا صور قتلى الاحتجاجات والمواجهات التي شهدتها مناطق عديدة في جنوب اليمن.

ويحيي أنصار الحراك الجنوبي منذ تأسيسه في العام 2007، مناسبات دولة الجنوب السابقة وأعيادها الوطنية، ويستخدمونها في المطالبة بالانفصال وإنهاء الوحدة اليمنية التي تمت بين شمال اليمن وجنوبه في العام 1990م.

ويتهم الحراك حكومات صنعاء المتعاقبة بتهميش الجنوبيين، وهو ما تنفيه تلك الحكومات التي يمسك الجنوبيون بمواقع حساسة فيها أبرزها رئاسة الجمهورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com