فرض عقوبات دولية بحق 5 شخصيات يمنية قريبا
فرض عقوبات دولية بحق 5 شخصيات يمنية قريبافرض عقوبات دولية بحق 5 شخصيات يمنية قريبا

فرض عقوبات دولية بحق 5 شخصيات يمنية قريبا

نيويورك- توقع دبلوماسيون في مجلس الأمن الدولي، أن يعلن المجلس خلال اليومين المقبلين عن أسماء خمس شخصيات يمنية متهمة بعرقلة عملية الانتقال السلمي في اليمن لفرض عقوبات بحقها .

وقالت رئيسة مجلس الأمن، ومندوبة الأرجنتين الدائمة بالأمم المتحدة والتي تتولى بلادها رئاسة أعمال المجلس لشهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري،إن أعضاء المجلس ناقشوا خلال جلسة المشاورات المغلقة مساء يوم الاثنين، فرض عقوبات ضد جميع أولئك الذين يستهدفون ويسعون إلى عرقلة العملية السياسية في اليمن.
وقال المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، إن الحديث يدور حول 5 شخصيات متهمة بعرقلة عملية الانتقال السلمي للسلطة في اليمن، دون أن يكشف ‘ن تلك الأسماء.
وجدد مجلس الأمن إدانته تزايد الأعمال والهجمات "الإرهابية" في اليمن، كما طالب بالإسراع في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة في قطاعي الشرطة والجيش.
وفي بيان تلته على الصحفيين، في وقت متأخر مساء يوم الاثنين بتوقيت نيويورك، قالت السفيرة الأرجنتينية ، إن "أعضاء مجلس الأمن أعربوا عن قلقهم الشديد إزاء الأحداث الجارية في اليمن، وأدانوا تزايد أعمال الإرهاب التي يشهدها اليمن حاليا".

وأضافت أن "أعضاء مجلس الأمن أعربوا مجددا عن دعمهم للرئيس اليمني (عبد ربه منصور هادي)، وطالبوا جميع الأطراف الفاعلة في البلاد بضرورة تنفيذ اتفاق السلام والشراكة اليمنية".

كما دعا أعضاء مجلس الأمن السلطات اليمنية إلى "الإسراع بتنفيذ الإصلاحات المطلوبة في قطاعي الشرطة والجيش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com