صورة .. وزير الثقافة يدعم "الأقصر" للسينما الأفريقية
صورة .. وزير الثقافة يدعم "الأقصر" للسينما الأفريقيةصورة .. وزير الثقافة يدعم "الأقصر" للسينما الأفريقية

صورة .. وزير الثقافة يدعم "الأقصر" للسينما الأفريقية

عقد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، السبت، إجتماعا مع وفد من مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق.

وإتفق وزير الثقافة ومجلس الأمناء على أن تكون الدورة الرابعة من المهرجان في الفترة من 15 إلى 24 مارس 2015 تحت رعاية الوزارة التي ستتكفل بتقديم الدعم المطلوب منها.

وأكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة على أهمية المهرجان سينمائيا وثقافيا وسياسيا، مشيرا إلى ضرورة دعمه من وزاراتي الشباب والسياحة.

وأشار الدكتور عصام شرف، نيابة عن مجلس الأمناء، إلى الدور الذي تلعبه الوزارات المعنية في دعم المهرجان، وخاصة وزارات الخارجية والسياحة والشباب إيماناً منهم بدور المهرجان الذي أصبح جسرا بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة، مستفيداً من قوى مصر الناعمة للعودة لأفريقيا، حيث وقع أكثر من 26 بروتوكول تعاون مشترك بين مصر والدول الأفريقية في مجال السينما.

وشدد سيد فؤاد، رئيس المهرجان، على أهمية دور المهرجان ومدى تأثيره الذي يلمسه كلما سافر للدول الأفريقية خلال السنوات الأربع الماضية، مؤكدا أنه أصبح له اسما كبيرا بين مهرجانات السينما الأفريقية في العالم.

يذكر أن المهرجان تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية، بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والشباب والخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com